يواصل تيك توك النمو بمعدل مثير للإعجاب ، مما جعله في مرمى نيران بقية الشبكات الاجتماعية. هذا هو الحال مع موقع اليوتوب ،
الذي يتخذ خطوات لتعزيز YouTube Short بينما "يهاجم" المنصة الصينية تيك توك .أوضحت اليوتوب أن المبلغ الذي سيُكافأ به هؤلاء المستخدمون سيعتمد على عدة عوامل في كل حالة ، بما في ذلك عدد مقاطع الفيديو القصيرة المنشورة والجماهير التي تم الوصول إليها.
ولكن هذا ليس كل شيء. يطلب يوتوب أيضًا أن يكون هذا المحتوى أصليًا بالنسبة إلى مقاطع YouTube Short ، أي إذا تم نشر نفس الفيديو على منصة أخرى أو إذا وصل إليهم بعلامة مائية من شبكة اجتماعية أخرى ، فلا يمكن تحقيق الدخل منه.
على الرغم من أن هذه المبادرة يبدو أنها تهاجم بشكل مباشرتيك توك ، إلا أن Neal Mohan ، مدير منتج اليوتوب ، أكد أنه بالنسبة لمنشئي المحتوى ، من "الرائع حقًا" أن يكون لديهم العديد من الخيارات لنشر المحتوى الخاص بهم ، مضيفًا أن " في حين أنها قد تبدو متشابهة من نواح كثيرة لتيك توك ، إلا أنها في الأساس مختلفة جدًا جدًا ".
تم إطلاق YouTube Short في سبتمبر 2020 في الهند وانتشر منذ ذلك الحين إلى بقية العالم.